الداودي وفناير وآخرون نجوم موازين منصة سلا لهذه السنة

بعد منعه من القنوات التلفزية لسنوات, سعيد الناصري يعود ب”البوي”

تخلصي من البقع الداكنة بوصفات طبيعية في شهر رمضان

10 مايو 2019 - 4:03 م

تعاني الكثير من النساء من وجود بقع داكنة على بشرتهن، مما يسبب لهن الإزعاج، لا سيّما في حال كانت منتشرة بشكل كبير، إذ تؤثر على رونق البشرة ومظهرها الجمالي، ولحل هذه المشكلة فمن الضروري مداومة استعمال خلطات طبيعية يومية، للحد والقضاء عليها، دون تكاليف باهضة الثمن.

وقبل استعمال أي وصفة، يجب غسل وجهك بالماء الفاتر، ثم وضع الوصفة على وجهك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، وكرري العملية مرتين أو أكثر في الأسبوع، لتحصلي على بشرة نقية وخالية من البقع الداكنة.

وصفة زيت الزيتون والعسل:

تعتبر خلطة زيت الزيتون والعسل، أفضل مضاد لمادة الميلانين التي يؤدي الافراط في انتاجها إلى ظهور البقع السوداء، ويكفي أن تخلطي ملعقة من زيت الزيتون، مع نصف ملعقة من العسل وملعقة من بودرة الصودا، حركي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس.

عصير الحامض وماء الورد:

امزجي مقداراً متساويا من كلّ من: ماء الورد وعصير الليمون، وضعي الخليط على الوجه مساء، واغسليه صباحاً، مع تكرار الوصفة يومياً للوصول إلى أفضل النتائج.

الخل:

يساعد الخلّ في تنظيف البشرة وتفتيح البقع الداكنة الظاهرة عليها، حيث يمكنك مزج كمية متساوية من الماء والخل، وطبّقيها على وجهك بانتظام، سيساعد هذا المزيج في السيطرة على المناطق الداكنة.

الحمص:

يعتبر الحمص فعالا في علاج البقع السوداء، فهو معروف بخصائصه الرائعة والمفيدة للبشرة، فما عليكِ إلا وضع الحمص ليغلي إلى أن يصبح لين، ثم قومي بهرسه جيداً وافركيه على وجهك واتركيه لبعض الدقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

البطاطا:

يمكن استخدام هذا النوع من الخضروات التي تنتمي للفصيلة الباذنجانية من النبات إلى الجانب التجميلي، حيث يمكنك تطبيق شرائح البطاطس وفركها على المنطقة السوداء، وخلال فترة قصيرة ستحصلين الفرق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً