جميلة البدوي توضح حقيقة زواجها سرا من عبد الفتاح الجريني

كيف يدمر الرجال خصوبتهم دون وعي!

إليك الطريقة المناسبة للعناية بإكسسواراتك لتدوم أطول فترة ممكنة؟

29 مايو 2019 - 4:39 م

سواء كنت تهتمين بقطع ثمينة من المجوهرات أو إكسسوارات عادية من معادن رخيصة، يبقى الاهتمام بنظافة هذه الحلي والإكسسوارات خطوة مهمة للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة خصوصا إذا كانت هدية عزيزة على قلبك.
نقدم لك اليوم نصائح للعناية بإكسسواراتك سواء كانت من الذهب، الفضة أو النحاس، وحتى باقي القطع.

التخزين:

هذه النصيحة تهم كل القطع التي تملكينها فتخزينها في صناديق منفردة ناعمة (يفضل أن تكون مقطنة) يحميها من الخدوش والتلف، ويستحسن أن تضعي الصناديق الفردية في مكان جاف وبارد.

تفادي أن يلمس الماء خصوصا الذي يحتوي على الكلور (جافيل) حليك لأنه يتسبب في تلفها. فقط الحلي المصنوعة من التيتانيوم هي التي تملك خاصية مقاومة الكلور.

تفادي أن ترشي العطور أو مثبتات الشعر على حليك فذلك يؤذيها وايضا تفادي ملامسة منتجات التنظيف المنزلية.

لمعان الفضة:

للحفاظ على لمعانك حليك المصنوعة من الفضة فأفضل طريقة هي ارتداؤها بشكل دائم لأن ذلك يمنعها من التأكسد بسبب الأوكسجين الموجود في الهواء لكن تفادي ملامسة الماء قدر الإمكان.

العناية بالذهب:

تفادي ملامسة الصابون لحليك الذهبية لأن ذلك يفقدها لمعانها الطبيعي، ويفضل أن تحتفظي بها في قطعة من القطن بعلبة. في حال حدوث ذلك يمكنك تلميع الذهب بمستحضر خاص بتلميع الذهب موجود في الأسواق.

البلاكيور والنحاس:

يتغير لون الحلي المصنوعة من النحاس بسرعة لكن يمكنك تلميعها سريعا باستخدام قطعة من الحامض ويمكنك بعد ذلك صبغها بقليل من (لاباز) طلاء الأظافر الشفاف لحمايتها من العرق والتفاعل مع الهواء.

وبالنسبة للبلاكيور فهو معدن جميل يحافظ على لمعانه مثل الذهب وتنطبق عليه كافة النصائح السابقة.

ويمكنك أيضا حمايته بطلاء أظافر شفاف حتى لا يتلف سريعا ويحافظ على لمعانه.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً