ابنة شيرين تخطف الأضواء برقصها المثير

وصفات لعلاج فطريات القدم في فصل الصيف

استخدام الهاتف المحمول يسبب البواسير

10 يونيو 2019 - 3:26 م

من منّا لا يدخل هاتفه المحمول معه إلى الحمام، للدردشة ومتابعة أخبار الأصدقاء وصورهم على “فايسبوك” أو  “انستغرام”، وأحياناً لقراءة بعض المقالات والأخبار المهمة… طبعا هذه العادة تلازم كثيرين، ولكن هل لهذا النشاط مضر لصحتك؟

أفاد تقرير نشره الموقع الأميركي “هيلث لاين” إلى أن الجلوس الطويل على كرسي المرحاض، بفعل الإنشغال بالهاتف، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالبواسير، فرغم عدم وجود بحث علمي يؤكد هذه النظرية، إلا أن الخبراء منشغلون بها كثيرا، كما أن هناك خطر صحي آخر حسب المصدر السابق، وهو إمكانية الإصابة ببكتيريا البراز، كما أشار الموقع إلى دراسة قامت بفحص الهواتف الذكية لعدد من التلاميذ، خلصت إلى أن هذه الهواتف تحتوي على البكتيريا القولونية، كما أن شاشات الهواتف الذكية تبقى أكثر قذارة من مقاعد المرحاض.

وبالتأكيد، يختلف مستوى التلوث الجرثومي حسب اختلاف نظافة الحمام، ولك أن تتخيلي مقدار الجراثيم التي ستعلق وتلتصق بهاتفك عند استعمالك لحمامات المقاهي أو حمام الشركة أو غيرها من دورات المياه، التي تكون عادةً أقل نظافة من حمام المنزل.

لذلك، ينصح الخبراء بتجنب ادخال الهاتف المحمول إلى داخل الحمام، فلن يحدث مكروه إن انقطعت عن العالم الافتراضي لفترة قصيرة، ريثما تنتهين من قضاء حاجتك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً