كيف تتخلصين من حموضة المعدة بدون أدوية

رانيا يوسف تثير غضب جمهورها من جديد

نصائح لتقولي وداعا للقشرة

10 يونيو 2019 - 5:49 م

مشكل قشرة الشعر، من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها جل النساء، وتسبب لهن انزعاجًا كبيرًا، ويرجح مصدرها إلى عدة أسباب، من بينها الالتهاب الذي يصيب فروة الرأس، أو نتيجة العديد من الأسباب الغذائية والعوامل البيئية التي تواجهها المرأة مثل التغذية غير الصحية وغسل الشعر بشكل مستمر أو تركه لأكثر من أسبوع أيام بدون غسيل.

ولتتجنبي  هذه المشكلة، اتبعي هذه النصائح اليومية لتتخلصي تمامًا من القشرة:

1- لا تغسلي شعرك بإستمرار:

الإفراط في غسل شعرك، يؤدي إلى تلف في خلايا فروة الرأس مما يساعد على تكون القشرة، لذلك، اغسلي شعرك ثلاث مرات فقط أسبوعيًا.

2- تجنبي أشعة الشمس:

تجنبي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية من خلال ارتداء القبعات الشمسية أثناء الخروج في النهار، ويمكنكِ دهن جلد فروة الرأس بواقي الشمس حيث يعتبر من اكثر مناطق البشرة رقة في الجسم ولابد من الاعتناء به لتتجنبي الإصابة بقشرة الرأس المزعجة.

3- استخدمي الوصفات الطبيعية:

عليكِ بالإبتعاد عن المنتجات التجميلية التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة لأنها لا تقضي على القشرة نهائيًا وتسبب ضررًا لفروة الرأس، وحاولي معالجة القشرة بإستخدام بعض الوصفات الطبيعة التي تقضي على قشور فروة الرأس.

4- تجنبي التوتر وحافظي على التغذية السليمة:

ابتعدي عن الأطعمة التي تسبب حساسيّة في الجلد وبالتالي ظهور القشرة، واحرصي على تناول الماء بكثرة للمساعدة على ترطيب فروة الرأس، هذا مع الحفاظ على حالتك النفسية والمزاجية وتجنب الإجهاد والشعور بالقلق والتوتر لأنه من افرازات الهرمونات التي تسبب في تكوّن القشرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً