استخدام الهاتف المحمول يسبب البواسير

كيف تتخلصين من حموضة المعدة بدون أدوية

وصفات لعلاج فطريات القدم في فصل الصيف

10 يونيو 2019 - 3:30 م

تعتبر فطريات القدم “عدوى فطرية” تؤثر على الجلد في القدمين، ومن الممكن أن تنتشر من القدم إلى أظافر القدمين وصولاً إلى اليدين، عن طريق التقاطها بالتواصل المباشر مع شخص مصاب بها، أو من خلال لمس سطح ملوث بهذه الفطريات.

وما يجب إدراكه، هو أن الجميع معرضون للإصابة بهذه الفطريات، وهي لا تعد خطيرة، ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب علاجها نهائيا، لذلك نقدم لك بعض الطرق الطبيعية لعلاج هذه الفطريات، قبل انتشارها.

إذا اردت توفير الذهاب إلى الطبيب وشراء المراهم الجلدية، قومي بالتالي:

1 الثوم:

انقعي رجليك في خليط مكون من 3 فصوص ثوم مقطعة مع الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي رجليك بالماء الدافئ بعد ذلك، حيث يمكن للثوم مساعدتك في تطهير القدم بطريقة سهلة وصحية.

2 الخل:

انقعي قدميك في كمية قليلة من الماء الدافئ الممزوج بالخل لمدة 20 دقيقة، واغسلي بعد ذلك بالماء الدافئ، ويعتبر الخل من الحلول المثالية التي يمكن اختيارها لقتل البكتيريا، كما أنه يساعد في تقوية الأظافر.

3 بيكاربونات الصودا:

ضعي قديك في كمية كبيرة من الماء الممزوج مع القليل من بيكاربونات الصودا لمدة 10 دقائق، واغسلي بالماء والصابون، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم، حتى الحصول على النتيجة المنتظرة، وتأكدي أن بيكاربونات الصودا  سوف تساعدك في قتل تلك البكتريا بوقت قصير.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً