دنيا بطمة في مشادات كلامية جديدة

بعد إستعانتها بأم بديلة كيم كارداشيان تكشف صورة طفلها

لسفر أقل تكلفة تعرفي أكثر على شلالات أوزود

11 يونيو 2019 - 5:54 م

تعتبر شلالات أوزود  من بين أشهر شلالات المغرب، وهي القبلة الأولى للسياح من الداخل والخارج على مدار السنة، حيث تقع الشلالات في قرية تاناجميلت التابعة لمدينة أزيلال بجبال الأطلس الكبير، ما يميزها عن باقي المناطق بمناخ صحي، وزوايا خضراء خلابة، من نباتات وحيوانات متنوعة.

موقع شلالات أوزود:

تقع شلالات أزود في الأطلس الكبير، ويتم تحديد موقعها في قرية البربر التي تقع في شمال المغرب، وهي تبعد مسافة قدرها 150 كيلومتر عن الجزء الشمالي الشرقي من مراكش.

طريق الوصول إلى شلالات أوزود:

إذا كنت قادمة من مراكش، ستستغرقين حوالي عشرين كيلومتراً من بلدة تنانت، وأما من جهة بني ملال، فستشقين طريقك لها، من خلال الطريق التي تصل بين مدينتي أزيلال ودمنات، وتقدر المسافة بحوالي خمسة عشر كيلومترا.

شكل شلالات أوزود:

شلالات أوزود عبارة عن أربعة وديان، تسقط مياهها على مرحلتين، يصل علوها إلى أكثر من 400 متر، إذ تلتقي تدفقات مياه وادي أوزود في مجرى واحد، يصب بعد نحو كيلومتر في وادي العبيد الرافد الأساسي لنهر أم الربيع.

معروضات شلالات أوزود:

عندما تسلكين المسالك المؤدية إلى أسفل الشلال، لابد أن تستمتعي بالمعروضات التي تحفل بها الخيام الصغيرة للتجار المحليين، من حلي تقليدية أمازيغية، ومصنوعات محلية، أبرزها الجلابة البزيوية، ومصنوعات تقليدية مختلفة، من قرى ومداشر جهة تادلة أزيلال، كما ستلاعبك القردة البرية المنتشرة فوق الأشجار، في منظر نادر حدوثه.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً