حقيقة دخول سعد للسجن؟

منة شلبي تصدم متابعيها بفستان الزفاف

تجنبي تناول هذه الأطعمة لأنها تسبب دهون منطقة البطن

13 يونيو 2019 - 3:33 م

من أكثر المناطق التي تتكدس فيها الدهون بجسم الإنسان هي منطقة البطن، والتي يصعب التخلص منها بسهولة، لذلك يكثر البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في هذه المنطقة خاصة لتجنبها والحفاظ على جسم رشيق.

وسنعرفك على أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن، والطرق المثلى للتخلص منها.

يرجع هذا التجمع الدهني في البطن لبعض الأسباب التي تكمن غالبا في الأطعمة والمشروبات والسلوكات، والتي يجب تجنبها دائما في حال كنت ترغبين في التغلب على هذه الدهون.

الكحول

أكدت هيئة خدمات الصحة الوطنية البريطانية أن شرب كمية محددة من الجعة يوميا، يمكن أن يضيف ما يصل إلى 44200 كالوري للجسم على مدار العام، وهو ما يعادل تناول 221 قطعة حلوى، تؤدي إلى اكتساب وزن زائد.

المقليات

كلما تناولت أطعمة غير صحية كلما زادت فرص تراكم الدهون في مناطق معينة بالجسم وأبرزها البطن، حيث أن الدهون غير الصحية، والموجودة في الأطعمة المقلية، تزيد من فرص تكدس الدهون بمنطقة البطن.

قلة النوم

عدم الحصول على وقت كافي من النوم يؤدي إلى تغيرات هرمونية تتسبب في زيادة الوزن، والشعور بالأرق، بفعل قلة مستويات هرمون الليبتين، مما يزيد من مستويات هرمون الجريلين الذي يسبب زيادة الوزن في مناطق معينة من الجسم.

الحلويات

عدم تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية يسبب تراكم الدهون حول البطن، كما أن الدهون غير المشبعة في الأطعمة المصنعة، مثل الكعك والبسكويت يمكن أن تؤدي إلى التهابات عديدة.

المشروبات الغازية

يمكن للمشروبات الغازية أن تسبب انتفاخ المعدة، وأظهرت الأبحاث أن هذه المشروبات الغازية السكرية يمكن أن تجعلك تتوق إلى طعام غير صحي، ينتج عنه تراكم الدهون العالي في محيط الخصر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً