اخبار متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار :
الأكثر تصفحا
ترددات RSS
أخبارنا يمكن أن تنشر باستعمال خاصية جالب الأخبار (RRS feeds).
rss1.0
rss2.0
rdf
الأرشيف لسنة 2017
إثأخجسأ
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031 
 
- كاتب المقال : Administrator - الخميس 24 مارس 2016 - 09:09:43
عدد المشاهدات
نشر الخبر في :

محمد بن راشد: «ون سنتــرال» عامل جذب للتجّار ورجال الأعمال والشركات العالمية






أكّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أهمية مشروع «ون سنترال» متعدّد الاستخدامات، الذي بعد بلوغه سيشكل عامل جذب للتجّار ورجال الأعمال، والشركات العالمية، التي تبحث عن موطئ قدم في المنطقة، من خلال وجودها الدائم في دولة الإمارات عموماً، ودبي خصوصاً.

محمد بن راشد:

- «نزرع الأمل، حيث هناك يأس وألم.. ونزرع السعادة والفرح، حيث هناك حزن وترح.. ونزرع الحب والتعايش، حيث هناك بغضاء وتباين».

- «بلادنا ستظل منفتحة على جميع الثقافات والحضارات.. متمسكة بإرثها الحضاري والإنساني».

مليارات درهم كلفة مشروع «ون سنتــرال»

وقال سموّه، خلال زيارته مقر مركز دبي التجاري العالمي، حيث يُعرض مجسم ضخم للمشروع، إن «الإمارات ستظل منفتحة على جميع الثقافات والحضارات.. متمسكة بإرثها الحضاري والإنساني، وماسكة بزمام المبادرة لجهة تنفيذ المشروعات التنموية الفريدة والمميّزة، وتطوير بنيتها التحتية عنصراً حيوياً ومهماً في استقطاب الشركات العالمية وأصحاب الأعمال».

واطّلع صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، على التصاميم الهندسية، والمخطط العام للمشروع.

مشروع جذب

وتفصيلاً، اطّلع صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، على التصاميم الهندسية، والمخطط العام لمشروع «ون سنترال» متعدّد الاستخدامات، الذي تنفذه سلطة مركز دبي التجاري العالمي، في منطقة الأعمال المركزية في دبي، بكُلفة ثمانية مليارات درهم.

جاء ذلك خلال زيارة سموّه، يرافقه مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، إلى مقر مركز دبي التجاري العالمي، حيث يُعرض مجسم ضخم للمشروع الواعد، والتصاميم الهندسية التي باركها سموّه، وأبدى ارتياحه ودعمه لتنفيذه وإنجازه على مراحل متتالية، حسب الخطة المرسومة لذلك.

وأكّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على أهمية المشروع، الذي بعد بلوغه، سيشكل عامل جذب للتجّار ورجال الأعمال، والشركات العالمية، التي تبحث عن موطئ قدم في المنطقة، من خلال وجودها الدائم في الإمارات عموماً، ودبي خصوصاً، وهي تتطلع في ذلك إلى مقومات نجاحها وتطوير أعمالها، واستمراريتها تحت مظلة آمنة وبيئة استثمارية خصبة، تحميها القوانين والتشريعات والإجراءات التشغيلية المتعارف عليها دولياً.

وقال سموّه: «إن بلادنا ستظل منفتحة على جميع الثقافات والحضارات.. متمسكة بإرثها الحضاري والإنساني، وماسكة بزمام المبادرة لجهة تنفيذ المشروعات التنموية الفريدة والمميّزة، وتطوير بنيتها التحتية عنصراً حيوياً ومهماً في استقطاب الشركات العالمية وأصحاب الأعمال، وسائر أطياف وفاعليات المجتمعات المدنية حول العالم».

وأكّد صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أننا «في دولة الإمارات قيادة وحكومة نزرع الأمل، حيث هناك يأس وألم.. ونزرع السعادة والفرح، حيث هناك حزن وترح.. ونزرع الحب والتعايش، حيث هناك بغضاء وتباين».

«ون سنترال»

ويتضمن مشروع «ون سنترال»، الذي يقام على أرض تقدر مساحتها بأكثر من نصف مليون متر مربع في محيط مركز دبي التجاري العالمي، مباني وأبراجاً سكنية وفندقية وتجارية، ومرافق ترفيهية وخدمية ذات مستويات راقية ومواصفات عالمية، من بينها أبراج مكاتب حاصلة مع المباني الأخرى على التصنيف الذهبي للمباني الخضراء «لييد» leed، من بينها أربعة فنادق من فئات (الثلاث والأربع والخمس نجوم)، تضم في مجموعها نحو 2000 جناح وغرفة، إضافة إلى الأبراج السكنية التي تتكون من 1300 شقة ومنزل، ناهيك عن المسرح المجهز بأحدث التقنيات الصوتية والضوئية بسعة تقدر بـ2500 شخص، بحسب الشرح الذي قدمه مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، أمام صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والحضور.

وأوضح المري أن «العمل جار في إنشاء وإنجاز مبنيين للمكاتب، من المقرر تسلمهما مع حلول نهاية عام 2017، إضافة إلى مساحة فضاء خارجي كبيرة لمحال البيع بالتجزئة، وأخرى للترفيه».

ورفع المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أسمى معاني الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على ما يوليه سموّه من متابعة وتوجيهات سامية، بشأن خطط وتوسعات سلطة مركز دبي التجاري العالمي، ما جعلها تمضي قدماً في ترجمة رؤية سموّه على الأرض، من خلال مثل هذه المشروعات التي ترفد الاقتصاد الوطني بمصادر دخل جديدة، وتخلق فرصاً جديدة في سوق العمل والأيدي العاملة، إلى جانب إسهامها في تحقيق التنمية المستدامة، وصولاً إلى «رؤية الإمارات 2021».




رابط مختر للخبر تجده هنا http://elmachahir.com/news67.html
أضف تعليق

أضف تعليقك